lundi 7 octobre 2013

كيفية علاج تساقط الشعر

حوالي ثلث نساء ألعالم يعانين من فقدان الشعر (الصلع النسائي) في وقت ما في حياتهم، وبين النساء بعد سن اليأس، ما يصل الى ثلثي تعاني من ترقق الشعر أو بقع صلعاء


فقدان الشعر في كثير من الأحيان له تأثير أكبر على المرأة منه على الرجل، لأنه يعد أقل قبولا اجتماعيا بالنسبة لهم.
 
هناك العديد من الأسباب المحتملة لفقدان الشعر، بما في ذلك الظروف الطبية، والأدوية، والإجهاد البدني أو العاطفيإذا لاحظت تساقط الشعر غير عادي من أي نوع، فإنه من المهم أن نرى موفر الرعاية الأولية أو طبيب الأمراض الجلدية، لتحديد سبب المشكلة والعلاج المناسبقد ترغب أيضا أن نسأل الطبيب للحصول على الإحالة إلى المعالج أو مجموعة الدعم لمعالجة الصعوبات العاطفيةفقدان الشعر يمكن أن يكون محبطا، ولكن شهدت السنوات الأخيرة زيادة في الموارد للتعامل مع المشكلة.



 نصائح لتقوية جذور الشعر و علاج تساقط الشعر
 
الغذاء المناسب لتقوية الشعر

تناول الأطعمة الغنية بمادة البيوتين وهى مثل الارز البنى والشوفان تساعد على تقوية جذور الشعر وبصيلات الشعر وايضا مضادات الاكسدة مثل فيتامين e الموجود فى كثير من الفاكهة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون الى جانب الخضروات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ كلها اطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التى تساعد فى علاج تساقط الشعر.


 تدليك فروه الرأس يساعد في تقوية جذور الشعر


تدليك فروه الرأس بالأصابع بعد غسلها بالماء البارد يعد من أفضل الطرق لحماية الشعر وعلاجه من التساقط، على أن يكون التدليك ببطيء حتى تبدئي في الشعور بوخز وسخونة في فروه الرأس مما يعنى أنها بدأت في تنشيط الغدد الدهنية وتزيد من تدفق الدماء إلى كافة أنحاء فروه رأسك ويجعل شعرك ينمو بصحة وحيوية.

 تخلصى من المشط ذو الاسنان الضيقة.


جربى استخدام أمشاط للشعر ذات الأسنان الواسعة وتجنى فرشاة الشعر الغليظة فهى تعمل على تكسير الشعر وتؤدى الى زيادة تساقط الشعر وإخراج الشعرة من البوصيلات وبضعف جذور الشعر وقلة حيويتها.


عصير الكرنب مفيد لتقوية الشعر

 
شرب كوب واحد يوميا من عصير الكرنب يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تطويل الشعر طبيعيا والحفاظ على صحتة ولمعانة.


 الصبار لتقوية وزيادة كثافة الشعر


الصبار معروف بتقوية جذور الشعر وتساعد على تطويل الشعر بسرعة وزيادة نمو ويمكنك أستخدام الصبار أو المستخلص ويسمى عصير الألوفيرا بشكل منتظم على فروة الراس وتلاحظين تحسن ملحوظ فى زيادة كثافة الشعر.

استخدمى منتجان العناية الطبيعية


العناية بالشعر ومنع تساقطة باستخدام منتجات العناية بالشعر المحتوية على فيتامين b5 وهو متوزان مع طبيعية الشعر بالأضافة الى البانثينول الذى يعتبر من البروتينات امكونة لبنية الشعر فتعمل على زيادة كثافة الشعر.



استخدام البصل لعلاج تساقط الشعر


وجد أن البصل من أفضل العلاجات المنزلية للصلع، وذلك بدهن الأجزاء المصابة بالصلع بالبصل الأحمر مرة صباحا وأخرى مساءا.

وصفات أخرى لعلاج تساقط الشعر

وضع خليط من زيت جوز الهند وعصير الليمون على الرأس يمنع تساقط الشعر كما يعمل على طول الشعر،كما أن عصير الكزبرة الخضراء له نفس التأثيرات الجيدة على الشعر، كما أن غسيل الشعر بعصير الحمص والحلبة يزيد من طول الشعر، بالإضافة إلى أهمية استخدامك زيت الخروع بشكل دوري ليزيد من نمو شعرك.


اقرأي أيضا :
أسباب شيب الرأس و كيفية الوقاية منها

احصلي على شعر ناعم في ثلاثة أيام فقط
للمزيد تابعونا على الفيسبوك:


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire